منتدى الجامعيين - جمعية الإصلاح: منتدى الجامعيين

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

   إنطلاق حملة جمع أكبر عدد من المعاهدين..سجل اسمك على الموقع وعاهد الله
منتدى الجامعيين
فلسطين قضيتنا ، وغزة عزتنا ، ولنناصر دعوتنا ، ولنعاهد مولانا بوثيقة العهد الأبدي مع الخالق سبحانه ..

أرسلت بواسطة اللجنة الإعلامية في Saturday, January 24 (758 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | 749 حرفا زيادة | التقييم: 0)


   منتدى الجامعيين يدعو إلى يوم تطوعي جامعي
منتدى الجامعيين
دعا منتدى الجامعيين بجمعية الإصلاح إلى إطلاق يوم جامعي للتطوع كل عام يجمع طلبة الجامعات من أجل القيام بخدمات تطوعية متنوعة سواء في الجامعة أو المجتمع وإيجاد بيئة تنافسية جاذبة ومشجعة للطلاب، وكذلك عقد ورش عمل تهدف الى تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع.

وقال رفيع مصطفى فقيهي - رئيس مجلس إدارة منتدى الجامعيين - إن اليوم المقترح يتضمن مبادرات متنوعة تقوم بها مجموعات من الطلبة والطالبات كل على حدة تهدف الى أن يكون مفهوم التطوع جزاً من ثقافتنا الجامعية ومزروعا في نفوس زملائنا الطلاب بمساعدة الأسرة والجامعة والمؤسسات الرسمية والأهلية. وحث فقيهي على طرح مسافات تعليمية عن العمل التطوعي في المناهج الدراسية بالمراحل التعليمية عموما والثانوية والجامعية على وجه التحديد من اجل تجسيد هذا المفهوم الإنساني والإسلامي في نفس الأجيال الشابة تأكيدا لأهمية خدمة المجتمع وترسيخا لقيم العطاء والتسامح والتعاون. وشدد على أن بناء مفاهيم المواطنة والمشاركة لدى جيل الشباب لا يقتصر فقط على التحصيل الدراسي، بل يتطلب الأمر إكسابه المهارات والمزيد من النواحي المعرفية والخبرات المختلفة من خلال التواصل والمشاركة في الأعمال لتقديم الخير لبيئته المحيطة ولأبناء هذا الوطن. واشار فقيهي الى ان دعوة منتدى الجامعيين بجمعية الاصلاح تتزامن كع اليوم العالمي للتطوع الذي تحتفل به المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية في 5 ديسمبر من كل عام واعتمدته الأمم المتحدة في قرارها رقم 40/212 في 17 ديسمبر 1985 تكريما للعمل التطوعي ودعما لدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وقال: لقد أردنا ألا يمر هذا اليوم من دون أن يكون للشاب دور أو مبادرة فيه، وخصوصا أنهم يمثلون ركيزة أي مشاريع تطوعية تنموية واجتماعية وانسانية جديدة، وبالتالي فهم أمل مجتمعنا في مواجهة مشكلاته وهمومه والرقي به انسانيا وماديا، كما ان شأن مثل هذه المبادرات أن تغير الصورة النمطية المنتشرة عن جيل اليوم وذلك بمشاركة الشباب في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

أرسلت بواسطة خالد في Wednesday, December 10 (741 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)


   المنتدى يهنئ الطلبة الجامعيين بالعام الدراسي الجديد
منتدى الجامعيين
تهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد 2008 – 2009 م

بشعور تملؤه المحبة .. وبإحساس تغمره المودة .. يهنئ منتدى الجامعيين بجمعية الإصلاح جميع الطلبة الجامعيين بمناسبة بدء العام الدراسي 2008 – 2009 م

ويتمنى المنتدى لجميع الطلبة أن يكون هذا العام الدراسي أفضل من الأعوام السابقة من جميع الجوانب، سواءً من جانب التحصيل الدراسي أو من جانب العمل الطلابي في الجامعات، أو كذلك من ناحية اكتساب الخبرات والصداقات وتنمية العلاقات الاجتماعية.

كما يحث المنتدى جميع الطلبة على بذل المزيد من الجهد والمثابرة والحرص على التفوق دائمًا، كما يحثهم على المذاكرة المستمرة والتفرغ الدائم للدراسة بأن تكون من أولوياتهم دومًا، مبتعدين عن باقي الملهيات ومبتعدين كذلك عن رفاق السوء بل على العكس ينبغي من كل طالب أو طالبة أن يتخذوا أصحابًا وزملاء يكونون عونًا لهم في مواصلة وإكمال مسيرة الدراسة في الجامعة.

وفي ختام كلمته يؤكد المنتدى على أنه سيكون دائمًا وأبدًا بجانب جميع الطلبة يساعدهم ويرشدهم ويخدمهم عبر خدماته المتنوعة التي يقدمها لهم كل عام، وكل هذا يأتي تحت إطار وهدف عام ألا وهو أن يكون للمنتدى دورًا في تخريج طاقات شبابية متعلمة تخدم مجتمعها ووطنها في مختلف القطاعات.

أرسلت بواسطة خالد في Wednesday, September 24 (959 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)


   انطلاق مسابقة حفظ سورة يس
منتدى الجامعيين بدأت اليوم تصفيات مسابقة حفظ سورة يس والتي يقيمها المنتدى بالتعاون مع واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح في شهر رمضان الجاري. يشارك في المسابقة 50 متسابقا من الفئة العمرية 18 - 25 سنة.

أرسلت بواسطة منتداوي في Saturday, September 20 (867 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | 511 حرفا زيادة | التقييم: 0)


   منتدى الجامعيين يهنئ الطلبة بعد انتهاء السنة الدراسية
منتدى الجامعيين بنسائم الود والمحبة يتقدم منتدى الجامعيين بالتهنئة لجميع الطلبة الجامعيين بعد انتهاء السنة الدراسية متمنيًا لهم التوفيق والنجاح الدائم والمستمر. جاءت هذه التهنئة على لسان رئيس منتدى الجامعيين الأخ رفيع فقيهي حيث هنأ جميع الطلبة على انتهاء السنة الدراسية مقدرًا جهودهم التي بذلوها والأوقات الطويلة التي قضوها في الدراسة مما يعكس الوعي الكبير لديهم بأهمية العلم والدراسة وانها السبيل الأفضل والأسمى لبلوغ المكانة المرموقة في المجتمع وتكوين الشخصية الناجحة والفعالة التي تمضي قدمًا لقيادة مسيرة النهضة والتقدم في الوطن.

وتمنى فقيهي أن تكون هذه ثمرة من ثمار المنتدى التي سعى لإنباتها في أذهان الطلبة الجامعيين وحصادًا للجهود المبذولة من قبل المنتدى في سبيل مؤازرتهم وتشجيعهم على مواصلة الدراسة والجد والاجتهاد.

كما دعا فقيهي جميع الطلبة إلى استغلال فترة الصيف الطويلة فيما يفيدهم ويساعدهم على تطوير قدراتهم ومواهبهم إما بدخول معاهد التدريب أو المشاركة في البرامج الصيفية التي تنمي لديهم روح التعاون والإيثار والاعتماد على النفس.

وفي نهاية حديثه أكد فقيهي على أهمية الاستعداد جيدًا للسنة الدراسية القادمة لمواصلة النجاحات على نفس المنوال الذي سار في السنة الدراسية المنصرمة.

أرسلت بواسطة خالد في Wednesday, June 25 (870 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)


   بيان حول الانتخابات الطلابية في جامعة البحرين
منتدى الجامعيين


تشهد جامعة البحرين في الخامس عشر من الشهر الحالي انتخابات مجلس الطلبة والجمعيات والأندية الطلابية، والتي أقرت في عام 2001م لتكون متنفسا حراً للعمل الطلابي في الجامعة، ولكي ينتخب طلبة الجامعة ممثليهم بانتخابات حرة مباشرة، ليدافع أعضاء المجلس عن الحقوق الطلابية، وليقوموا بخدمة إخوانهم وأخواتهم الطلبة حسب الصلاحيات المعطاة لهم. ويساهم أعضاء الجمعيات والأندية الطلابية في تعزيز الدور الأكاديمي من خلال الأنشطة والبرامج التي تخدم تخصصاتهم المختلفة.

أرسلت بواسطة اللجنة الإعلامية في Wednesday, May 14 (1111 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | 2220 حرفا زيادة | التقييم: 5)


   إجتماع أدارة منتدى الجامعيين ما بعد البرنامج التعريفي
منتدى الجامعيين
أقام الفريق المسؤول عن البرنامج التعريفي الثامن لمنتدى الجامعيين اجتماعًا اليوم من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة السابعة والربع بمقر المنتدى لمناقشة تداعيات البرنامج.

أرسلت بواسطة اللجنة الإعلامية في Friday, April 18 (942 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | 878 حرفا زيادة | التقييم: 0)


   منتدى الجامعيين يضع بصمته على أكبر جدار فليني في العالم
منتدى الجامعيين
تحت رعاية الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة، دشنت المؤسسة أكبر جدار فليني في العالم وذلك يوم السبت والأحد الموافق 11 و12 من أغسطس 2007 بمجمع العالي التجاري.

أرسلت بواسطة اللجنة الإعلامية في Tuesday, August 28 (1423 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | 605 حرفا زيادة | التقييم: 0)


   إجتماع إدريو منتدى الجامعيين لمناقشة آخر المستجدات
منتدى الجامعيين وكما هو معتاد من منتدى الجامعيين وأصحاب الهمم والعمل المتميز الإجتماعات والتخطيط المسبق قبل كل عمل.. ففي تاريخ 20 أغسطس من يوم الأثنين إجتمع أداريو منتدى الجامعيين لمناقشة آخر المستجدات والتطورات حول أنشطتهم وبرامجهم القادمة.

أرسلت بواسطة اللجنة الإعلامية في Thursday, August 23 (1228 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | 550 حرفا زيادة | التقييم: 0)


   خلي صيفك منتداوي
منتدى الجامعيين
لعامه السابع على التوالي وتحت رعاية سعادة الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة يقيم منتدى الجامعيين التابع لجمعية الإصلاح نشاطه الصيفي تحت شعار ((صيفك منتداوي)) والذي يستمر من(1/7 إلى 31/8) ويشمل العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية كما سيستضيف شخصيات من داخل البحرين وخارجها.

أرسلت بواسطة اللجنة الإعلامية في Thursday, July 05 (1958 قراءة)

(أقرأ المزيد ... | 1255 حرفا زيادة | التقييم: 0)


20 مقالة (2 صفحة, 10 لكل صفحة)
[ 1 | 2 ]

مواقع صديقة


alm3ali.org

bothoor

 
 

أنشطتنا