ورشة التخصصات الجامعية : لك القرار .. فأحسن الإختيار

أنشطة كبرى

بمشاركة 150 – 200 طالباً وطالبة في المرحلة التوجيهية، ينظم منتدى الجامعيين بجمعية الإصلاح البرنامج التعريفي بالحياة الجامعية للعام الثامن على التوالي، تحت عنوان:" لك القرار.. فاحسن الاختيار"، وذلك بقاعة الشيخ عبد الرحمن الجودر في مقر الجمعية بالمحرق، يوم 21 مارس الجاري.



وقال خالد محمد – طالب بكلية الهندسة ومسئول البرنامج – إن المنتدى ينظم برنامجه التعريفي منذ ثمانية أعوام، وكان يشمل في السابق معرض للجامعات وورشة عمل ومحاضرات لطلاب التوجيهي، أما هذا العام فسوف يقتصر على ورشة عمل للطلاب والطالبات يحاضر فيها الدكتور أيوب الأيوب – من دولة الكويت.

وأضاف أنه تقرر إقامة البرنامج في على فترتين: الأولى: من 10 إلى 1 ظهراً للطالبات، والثانية: من 4 إلى 7 مساءً للطلبة، وقد تم اعتماد 3 دنانير للاشتراك بالإمكان دفعها مسبقاً أو يوم البرنامج .

وسوف تتناول الورشة – بحسب مسئول البرنامج -عدة محاور، أهمها: واقع سوق العمل، مهارات الطالب، الميول والجوانب النفسية، طرق تحديد مجموعة من التخصصات واختيار الأنسب منها، التكيف مع تخصص تم اختياره ولم يكن الأفضل!.

وأشار خالد محمد إلى أن موضوع الورشة يعد نقطة البداية لعدد من الخدمات والأنشطة التي يقدمها المنتدى للطلاب والطالبات، وتغطي الجوانب الأكاديمية والدعوية، والثقافية، والترفيهية، بهدف تحفيزهم على التفوق في المجالات الدراسية والاجتماعية.

واختتم بالقول إن: " الخدمات والأنشطة الأكاديمية التي تبدأ عقب البرنامج التعريفي تشمل على: دروس التقوية، استشارات طلابية على أيدي أساتذة جامعيين متخصصين، استعارة الكتب الجامعية، منتدى إلكتروني يجيب على أى استفسار عن الكليات والتخصصات، دليل الطالب الجامعي الذي يوزع على هامش الورشة وعلى مدار العام الدراسي وبه معلومات عن جميع جامعات وكليات المملكة وآليات التواصل معها".
 

أرسلت في Monday, March 16 بواسطة اللجنة الإعلامية


 

روابط ذات صلة

· زيادة حول أنشطة كبرى
· الأخبار بواسطة اللجنة الإعلامية


أكثر مقال قراءة عن أنشطة كبرى:
منتدى الجامعيين في حوار عن الهوية

 

تقييم المقال

المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
سيئ


 

خيارات


 صفحة للطباعة  صفحة للطباعة

 أرسل هذا المقال لصديق  أرسل هذا المقال لصديق

 

المواضيع المرتبطة

أنشطة كبرىخدمات طلابية