منتدى الجامعيين ينظم ورشـة حـول اختيـار التخصصـات الجامعيـة لـ د.أيوب الأيوب

أنشطة كبرى



تحت عنوان: (لك القرار.. فأحسن الاختيار)، يعقد منتدى الجامعيين بجمعية الإصلاح ورشة عمل طلابية، يقدمها الدكتور أيوب الأيوب من دولة الكويت، يوم السبت 21 مارس الجاري، تهدف إلى إعلامهم بمختلف التخصصات الجامعية المتاحة ومساعدتهم على اتخاذ القرار الأفضل لإشباع رغباتهم وميولهم مع مراعاة احتياجات سوق العمل.


وأشارخالد يتيم رئيس فريق البرنامج إلى أن اختيار التخصص الجامعي يعد من أهم الخطوات في حياة الطلاب لما يترتب عليه من تحديد أسلوب الدراسة والاتجاهات المهنية المستقبلية، قائلاً إن: "الورشة تحاول أن تقدم للمشاركين أسس الاختيار السليم بما يحميهم من عثرات المشوار الجامعي، ويوفر لهم مزيدا من التميز والنجاح في المستقبل".

وأضاف يتيم أن الطلاب يواجهون أحيانا عددا من العوائق التي تمنعهم من تسجيل التخصص الملائم، بسبب نقص المعلومات عن التخصصات المتاحة، أو الخضوع لرغبات الآخرين، إلى جانب غياب المعرفة بظروف المهن المختلفة، وهو ما دفعنا في المنتدى إلى تقديم هذا الجانب التثقيفي والتعريفي من أجل اطلاع الطالب بنوعية الدراسة ومجالات التخصصات المختلفة.
وسوف يحاضر في الورشة الدكتور أيوب الأيوب من دولة الكويت، المختص في تقديم الدورات التدريبية وورش العمل المهارية، والحاصل على دكتوراه الفلسفة في القانون من جامعةHULL في المملكة المتحدة، والعضو في مجلس المائة قائد ( Council Of 100 Leaders ) بالمنتدى الاقتصادي العالميWEF، والذي قام بالتدريب وإلقاء المحاضرات في العديد من الدول الخليجية والعربية والإسلامية والغربية.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى الجامعيين يحرص على تنظيم وإقامة مثل هذه الورش والبرامج سنوياً،

لمساعدة طلاب المرحلة المدرسية الأخيرة في المضي قدماً وبنجاح نحو الحياة الجامعية، وتحديد الوجهة الأمثل للطالب خلال مرحلة الدراسة الجامعية.
 

أرسلت في Wednesday, March 11 بواسطة اللجنة الإعلامية


 

روابط ذات صلة

· زيادة حول أنشطة كبرى
· الأخبار بواسطة اللجنة الإعلامية


أكثر مقال قراءة عن أنشطة كبرى:
منتدى الجامعيين في حوار عن الهوية

 

تقييم المقال

المعدل: 1
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
سيئ


 

خيارات


 صفحة للطباعة  صفحة للطباعة

 أرسل هذا المقال لصديق  أرسل هذا المقال لصديق

 

المواضيع المرتبطة

أنشطة كبرى